أحالت السلطات المختصة بتارودانت، أمس السبت واليوم الأحد، 742 شخصا على العدالة للإشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس “كورونا” (كوفيد-19).

وذكرت السلطات المحلية بتارودانت أنه عملا بالمقتضيات القانونية الهادفة الى الحد  من انتشار فيروس كورونا وتداعياته، وتبعا لتوجيهات السلطات العمومية الملزمة والواجب احترامها، والمتمثلة أساسا في الزامية ارتداء الكمامة الصحية والواقية، واحترام التباعد الجسدي و الاجتماعي، فقد تم إحالة 742 من الأشخاص غير المرتدين للكمامة على القضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في إطار قيام السلطات المحلية باقليم تارودانت بتكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية والزجرية لكل المخالفين، تم إغلاق بعض المحلات والمقاهي التي لم تمتثل للضوابط الصحية الوقائية المعمول بها لمواجهة هذه الجائحة، مشيرة إلى أنه تم استصدار قرارين إداريين لاغلاق مقهيين بمدينة تارودانت.

وذكر المصدر أن السلطات المحلية ستواصل العمل، طبقا للمقتضيات القانونية، من أجل فرض احترام التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين من خلال متابعة كل المخالفين للضوابط الصحية وتعليمات السلطات العمومية المتعلقة بالوقاية من الجائجة.

ودعت السلطات المحلية الساكنة ومختلف الفعاليات للانخراط بكل مسؤولية واحترام تدابير الوقاية والسلامة، لما أضحت تفرضه الظرفية من حزم ووعي ومسؤلية بكل حس وطني، في المساهمة في هذه الحملات  التحسيسية كل من موقعه للتغلب على تداعيات انتشار فيروس كوفيد 19.

التعليقات على تارودانت.. إحالة أزيد من 740 شخص على العدالة بسبب عدم ارتداء الكمامة وإغلاق مقهيين  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…