كشفت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية أن تقنية تعمل بمختبر المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، تعرضت للإهمال بعد إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد.

وأفادت الجمعية في بلاغ لها بأن المعنية بالأمر “لازمت بيتها وهي في وضعية مقلقة وصعبة تزداد سوء يوما تلو آخر، إلى أن تدخل والدها لدى إدارة المستشفى السلطات المحلية بعد التدهور الملحوظ على صحة ابنته التي كانت تنفث الدم من فمها. إذ تم نقلها في بداية الأمر إلى المستشفى الجهوي بفاس، لكن الإهمال كان مصيرها”.

“وبعد احتجاج زميلاتها وزملائها” يضيف البلاغ، “تم نقلها إلى المستشفى الميداني بابن سليمان” مشيرا إلى أن غياب الاهتمام وسوء العناية تسبب في إصابة والدة ووالد التقنية المذكورة وزوجها وابنها الذي يبلغ من العمر سنتين بالفيروس، كما تسبب في سيادة الغضب والقلق والتوتر في أوساط الشغيلة الصحية على الصعيد الوطني”.

وحذرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية من التراخي و التهاون في مواجهة “كوفيد 19″، مطالبة وزير الصحة بفتح تحقيق في إصابة التقنية في المختبر و المعاناة التي طالتها وذلك بالاستماع الى المتضررة.

كما طالبته بإيلاء العناية و الاهتمام اللائقين واللازمين من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الممرضين وتقنيي الصحة، مع تسوية ملفات حوادث الشغل لكافة الممرضين و تقنيي الصحة الذين اصيبوا بالفيروس التاجي، داعية إلى صرف منحة “كوفيد_19” تزمنا مع عيد الأضحى المبارك.

التعليقات على “إهمال” تقنية أصيبت بفيروس “كورونا” بمختبر استشفائي بفاس يتسبب في انتقال العدوى إلى أفراد عائلتها ومطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…