استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من التدابير التي يجب على المهنيين والفاعلين المعنيين، التقيد بها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة “كوفيد 19”.

وقال بلاغ مشترك صادر عن وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إنه إضافة لتدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للماشية وشروط الصحة والنظافة، وجب التأكيد على مراعاة تدابير وقائية إضافية في سياق هذا الوباء على مستوى جل مراحل السلسلة.

وأوضح البلاغ أنه تم إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد “كوفيد 19” الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة من طرف الجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى.

وأشار البلاغ إلى إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، مع تعزيز تدابير المراقبة على نقل الماشية المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني.

كما همت باقي الإجراءات، توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة.

وذكر المصدر ذاته أن جميع المصالح المختصة للوزارتين ستظل معبأة لمواصلة التحضيرات الضرورية لضمان تنفيذ التدابير الضرورية والامتثال للشروط الصحية اللازمة من أجل حسن سير الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة “كورونا”، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية.

التعليقات على استعدادا لعيد الأضحى.. وزارتا الداخلية والفلاحة تتخذان تدابير وقائية لمنع تفشي “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

محاربة تداول “الكاش”.. الجواهري يدعو إلى تسريع الأداء عبر الهاتف النقال

دعا والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، اليوم الثلاثاء، إلى تفعيل بالأداء عبر الهاتف الن…