وجهت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب مراسلة إلى الديوان الملكي تطلب من خلالها الملك محمد السادس أن يخص أعضائها بمعاش استثنائي.

وقالت تنسيقية المكفوفين في مراسلتها التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، إنها تنتظر منذ 10 سنوات حلولا جادة من لدن الحكومة لطي ملف التوظيف الذي تطالب به لكن من دون نتيجة، وهو ما خلف يأسا وإحباطا في صفوف هذه الفئة.

وأضافت المراسلة: “إننا، يا مولاي، و منذ سنة 2011 و نحن نراسل جميع الوزارات و المؤسسات الحكومية وقمنا بالعديد من الأشكال الدبلوماسية و الاحتجاجية بل وفقدنا شهيدين من المكفوفين سنة 2012 و 2018 من داخل وزارة التضامن بغية إيجاد حل جذري لمعضلتنا ، راغبين في دخل يضمن لنا العيش بكرامة و عزة داخل وطننا الذي نتشرف و نفتخر بالانتماء له”.

وزادت: “وفي مثل هذه الظروف التي يمر بها المغرب بسبب جائحة كورونا حيث كان من الواجب على الحكومة مد يد العون للأشخاص المعاقين لم تخصص لهم أدنى سبل للمساعدة من اجل تجاوز تداعيات الوباء”.

وخلصت مراسلة تنسيقية المكفوفين المعطلين إلى القول: “إنه وبسبب كل ما نعاني منه ولعدم توفرنا على أي منحة أو دخل نستطيع به أن نضمن قوت يومنا و لما عانيناه طويلا من ظلم الحكومة لنا كمكفوفين. نلتمس منكم أن تمنوا علينا بعطفكم و كرمكم بتخصيص معاش استثنائي يمكننا من التغلب على قسوة العيش و مرارة الواقع”.

التعليقات على في مراسلة إلى الديوان الملكي.. تنسيقية المكفوفين المعطلين تناشد الملك منحها معاشا استثنائيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية: عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، …