عاد اليوم الأربعاء، أساتذة وأطر ثانوية المنصور الذهبي الإعدادية بمدينة سوق السبت التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح، للإحتجاج ضد ما اعتبروه “سوء التسيير والتدبير الإداري والتربوي لمدير المؤسسة”، مطالبين المديرية الإقليمية بإنهاء “الاحتقان والفوضى” التي تعرفها المؤسسة.

وتوقف أطر المؤسسة عن العمل حيث تم شل الحركة بالمؤسسة، وردد المحتجون شعارات تستنكر “سوء والتسيير والتدبير وانعدام التواصل من لدن رئيس المؤسسة”، مطالبين المديرية الإقليمية بـ”إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”، خصوصا أن اللجن الإقليمية والجهوية التي توافدت على المؤسسة منذ السنة الفارطة وقفت على “الاختلال في تدبير المؤسسة وانعدام المقاربة التشاركية لدى الإدارة”.

واستغرب مصدر نقابي من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في حديثه مع “الأول”، من “الصمت المريب وعجز المديرية الإقليمية والمديرية الجهوية في اتخاذ قرارات منصفة للأساتذة بما ينهي حالة الاحتقان”، مؤكدا أن “استمرار الوضع كما هو سيؤدي إلى توسع رقعة الاحتجاجات بمؤسسات المدينة والإقليم” .

وكانت المؤسسة قد عرفت الأربعاء الماضي توقف الدراسة واحتجاج الأساتذة وجمعية الآباء وممثلي النقابات التعليمية.

التعليقات على أطر وأساتذة ثانوية بسوق السبت يقاطعون الدراسة احتجاجا على طريقة “تدبير المؤسسة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…