وفاء بلوى*

حظي الأستاذ هشام الفقيه الذي بات يعرف “بأستاذ ميكي ماوس”، يوم أمس الاثنين، باستقبال وتكريم من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، بمقر الوزارة بالرباط.
وجاء الاستقبال بحسب هشام الفقيه بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة، التي أخبرته باستدعاء الوزير له يوم الاثنين، على الساعة التاسعة بمقر الوزارة، وذلك على خلفية ظهوره بزي الشخصية الكارتونية “ميكي ماوس” خلال الدخول المدرسي الحالي، وتقديمه الحلويات لتلاميذه أثناء استقبالهم.
وقال الفقيه في حديثه “للأول”، إنه تطرق في لقائه بالوزير أمزازي لعدة قضايا تهم النهوض بقطاع التعليم، وعلى رأسها النهوض بوضع الموارد البشرية المتمثلة في رجال ونساء التعليم، وكذا توفير المرافق الأساسية للتلاميذ والفضاءات التربوية.
وأكد الفقيه في ذات الحديث أن استقباله من قبل أمزازي أتى على خلفية عدة أنشطة ومبادرات يقوم بها في كل مدرسة حط بها الرحال، حيث سبق له أن قام بحملة جمع تبرعات وبناء بئرين وربط مؤسسة تفساست التي كان يشتغل بها سابقا بالماء الشروب، فضلا عن تنظيمه لمسابقات، وتقديمه لجوائز تحفيزية لتلامذته.
وفي ذات السياق، صرح “أستاذ ميكي ماوس” بأن أمزازي أكد له على أن مشروع بناء جامعة بالحسيمة قائم، وسيبدأ تنفيذه قريبا، وأنه سيقوم بزيارة لإقليم الحسيمة.
يشار إلى أن وزير التعليم منح للأستاذ الفقيه الذي خلق ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، شهادة تقديرية عن مجهوداته، وكذا لوحة إلكترونية.

*صحافية متدربة

التعليقات على أمزازي يحتفي بالأستاذ “ميكي ماوس” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…