بلغ عدد المغاربة المشتركين في شبكة الانترنيت،خلال سنة 2015،  14.5 مليون مشترك وقد ارتفع العدد بمعدل63.54 بالمائة في قفزة سريعة بالمقارنة مع سنة 2014، كما كشف ذللك تقري للوزارة الإتصال، وأضاف التقرير أن عدد المشتركين على “فيسبوك”  وصل إلى 11 مليون حساب مغربي، بينما أبرز عدم إهتمام المغاربة بموقع “تويتر”.

وتظهر هذه الإحصائيات سرعة ارتفاع أعداد المشتركين المغاربة في شبكة الأنترنيت، حيث أن عدد مشتركي الإنترنت في المغرب قبل 4 سنوات، لم يكن يتجاوز 4 ملايين مشترك.

 

وقد بيّن التقرير أن أسعار الاشتراك قد انخفضت بنسبة 84%، حيث يدفع المغربي شهريا 17 درهما مقابل خدمات الإنترنت اللاسلكية، و94 درهما  مقابل خدمة الإنترنت التابث، كما أن 92  بالمائة من مشتركي الإنترنت في المغرب يعتمدون على خدمات 3 جي و4 جي، مقابل 7.8 بالمائة فقط يعتمدون على الإنترنت التاب، حسب تقرير وزارة الإتصال.

وكشف  التقرير أن ثلاثة أرباع عدد المغاربة المشتركين في الإنترنت يتوفرون على حساب على موقع “فيسبوك”، إذ بلغ عدد الحسابات المغربية على الموقع 11 مليون حساب، وما يقارب 100 ألف حساب فقط على موقع “تويتر”، ما يعكس عدم اهتمام المغاربة بموقع التدوينات المصغر، مقارنة بالشبكة الاجتماعية “فيسبوك.

التعليقات على المغاربة يفضلون “الفايسبوك” على “تويتر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…