علم موقع “الأول” أنه تم اعتقال ابتسام مشكور، الصحفية بموقع “سلطانة” الذي يملكه توفيق بوعشرين، بالإضافة إلى استدعاء مجموعة من العاملين في كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” وموقع “سلطانة” وذلك للتحقيق معهم في الشكايات التي تم اعتقال بوعشرين بشأنها.

وأصدر صحفيو “أخبار اليوم” و”اليوم 24″ قبل قليل، بلاغا للرأي العام، جاء فيه “فوجئ العاملون في هيئات تحرير وإدارات كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” وموقع “سلطانة”، باستدعاءات واعتقالات بعد عملية المداهمة التي قامت بها عناصر أمنية بعد زوال أمس الجمعة 24 فبراير، واعتقالها مدير نشر الجريدة والموقع، توفيق بوعشرين. صباح اليوم السبت 24 فبراير، انتقلت عناصر أمنية الى بيت الزميلة ابتسام مشكور، مديرة نشر موقع “سلطانة”، وطلبت منها مرافقتها”.

وأضاف البلاغ أن “العناصر الأمنية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لم تكشف عن سبب التوقيف. من جانبهما موظفتان في إدارة كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، توصلتا باستدعاء للمثول أمام الفرقة. إحداهما توصلت بالاستدعاء مساء أمس الجمعة ببيتها بمدينة الدار البيضاء، فيما توصلت الثانية باتصال هاتفي صباح اليوم السبت، يدعوها للالتحاق بمقر الفرقة من أجل الاستماع إليها. وإلى غاية كتابة هذا البلاغ، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقال مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″ توفيق بوعشرين. هذا الأخير يخضع للتحقيق منذ لحظة توقيفه، دون أن يتمكن دفاعه أو أفراد عائلته من لقائه”.

التعليقات على عاجل.. اعتقال الصحفية ابتسام مشكور واستدعاء إداريين في موقع “اليوم 24” التابع لبوعشرين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش أمام البرلمان: تم تسجيل 2,4 مليون مهني من غير الأجراء في نظام “AMO تضامن”

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بأنه تم تسجيل 2,4 مليون مهني من غير الأجراء، وفتح باب الاستف…