نشرت جريدة “إيلاف” الإلكترونية، في مقال نشرته اليوم الثلاثاء، اعتذارا للأمير المغربي مولاي هشام، ابن عم الملك محمد السادس، بسبب نشرها مقالا يوم 8 أكتوبر 2018، وجهت فيه اتهامات خطيرة للأمير بأنه كان يخطط ويتآمر وينسج المكائد لتخريب بلده واتهمه بالمراوغة والخيانة، وأفاد الخبر ادعاءات بأن الأمير عقد اجتماعا مع المصارع السابق زكريا مومني حثه فيه على تقديم شكوى جنائية في المحاكم الفرنسية ضد محمد منير الماجيدي، الكاتب الخاص للملك محمد السادس، بتهمة توجيه تهديدات بالقتل لمومني، للايقاع الماجيدي وتخريب صورة الملك.

 

وقال موقع “إيلاف”، “نعلن قبولنا تأكيد الأمير أن هذه الادعاءات غير صحيحة. ونوافقه بأنه لم يخطط مع السيد مومني للإضرار ببلده أو ملكه، كما أنه لم يكن مخادعاً أو مراوغاً أو خائناً. لم تكن ثمة مؤامرة ولا اجتماع. التقى الأمير بالسيد مومني في الفندق لفترة وجيزة، وقد حدث ذلك من قبيل الصدفة، بينما كان هو وزوجته يقيمان هناك. ونوافقه أيضاً أنه لم يحرض السيد مومني على تقديم أي ادعاءات أو توجيه أي تهم جنائية، كما أنه لم يأمر السيد مومني بالكذب بشأن الاجتماع بعد ذلك. ونعلن قبولنا أن الادعاء بأن الأمير قد تورط في مؤامرة مماثلة لمهاجمة السيد الحموشي كان خاطئاً على حد سواء.
نعتذر بشدة للأمير، ويسرنا أن نضع الأمور في نصابها الصحيح. وسنقوم بدفع تعويض كبير للأمير، بالإضافة إلى تحمل النفقات القانونية”.​

التعليقات على موقع “إيلاف” يعتذر للأمير مولاي هشام بعدما اتهمه بالتآمر لتخريب المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…