قال خالد بوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة “البيجيدي”، أن انتخاب بنكيران كأمين في مؤتمر العدالة والتنمية الأخير، كان سيحد من التيار المتغول الذي يريد أن يعود بالمغرب إلى مرحلة السبعينيات والثمانينيات، وأضاف “بنكيران في نظري، هو الذي سيواجهه، وكان سيحقق شيئا كثيرا للبلد وسيتصدى لنزوعات الهيمنة التي تستهدف ضبط المشهد السياسي”.

وأجاب بوقرعي في حوار بيومية “أخبار اليوم”، عدد اليوم الأربعاء، على سؤال حول “مجاملة العثماني والتهرب من سؤال التخلي عن بنكيران في المؤتمر” بعد أن قال البوقرعي أن انتخابه (أي العثماني)، جاء بشكل ديمقراطي، فكان جوابه أنه “لا يجامل أحدا” مضيفا “مخرجات المؤتمر الوطني ديمقراطية..، ولكن لو أعاد “البيجيدي” انتخاب بنكيران لكان الأمر مغايرا بالنسبة لنا”.
وأكد خالد أن بنكيران “شخص ذكي وله بصمة قوية في مسار الحزب والسياسة بالبلد، وهذا يجب أن نعترف به من باب أن ننسب الفضل لأهله”، مضيفا “إعفاء بنكيران وتنحيه من رئاسة الحكومة بعد مسار العرقلة الطويل، والإشتراطات الكبرى التعجيزية والتحقيرية، كان ضربة للحزب”.

واعتبر بوقرعي “أن ما تم الحديث عنه من وجود ضغوطات ألزمت قيادة حزب العدال والتنمية أن يطوو صفحة بنكيران، فهذا مما سمعناه بالمناسبة، وهذا مما لم يؤكده أي أحد من الإخوة”.

التعليقات على بوقرعي: انتخاب بنكيران في المؤتمر كان سيحد من تيار الهيمنة بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…