أوقفت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء بطراسا (إسبانيا) رجلا من جنسية مغربية يبلغ من العمر 45 سنة “لدفاعه وانضمامه لإيديولوجية ما يعرف بالدولة الاسلامية داعش الراديكالية”، حسب ما أفادت به وزارة الداخلية الاسبانية.

وأكدت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان لها أنه خلال التحقيق الذي بدأ منتصف شهر يونيو 2017 تحقق أعوان الشرطة أن الموقوف يعترف بأنه “عضو إضافي في التنظيم الارهابي و يدعم القيام باعتداءات لبلوغ الأهداف التي حددها”.

ويضيف نفس المصدر أن الموقوف كان في “مسار راديكالية متقدم بسبب متابعته المستمرة لفيديوهات ووثائق الدعاية لتنظيم داعش”، موضحا في المقابل، بأن لا يستطيع الذهاب لسوريا بسبب “المراقبة الحالية على الحدود من طرف الدول المتاخمة لها”.

ويضيف ذات المصدر “أن المعتقل كان قد صرح علانية: من استطاع منكم فعل شيء فليقتل ستة أو سبعة إسبانيين”، مؤكدا أنه لم يتردد في “الإشادة بالتفجيرات المنفذة في برشلونة وكامبريلس”، كما صرح أنه لو كان يملك شاحنة كبيرة لكان قد فعل نفس ما فعله منفذو هجوم غشت الأخير”.

وتوضح وزارة الداخلية الاسبانية أن العملية التي قام بها أعوان من كتيبة الاعلام لبرشلونة تنطوي على التقويض المسبق لتهديد محتمل لأن الشخص الموقوف كان على وشك الانضمام للمنظمة الإرهابية التي كان بمقدورها جره لتنفيذ هجوم كفاعل معزول على الأراضي الأوروبية”. ويتابع ذات المصدر أن الموقوف كان كتوما للغاية ولا يحمل أي علامة خارجية لتطرفه”، إضافة إلى اتخاذه اجراءات تسمح له بتفادي التعرف على مساره أو الأماكن التي يتردد عليها”.

التعليقات على اعتقال داعشي مغربي ببرشلونة.. دعا لقتل الإسبان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…