اعتبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، خلال المجلس الحكومي المنعقد صباح يوم الخميس 25 يناير 2018 القطاعات التي يشرفون عليها الوزراء الجدد حيوية واستراتيجية وتندرج ضمن أولوية الأولويات الحكومية، مؤكدا في نفس السياق أن الحكومة لها استراتيجية وأفق في هذه المجالات.

ودعا رئيس الحكومة الوزراء إلى أن يكونوا عند حسن ظن الملك وأوفياء لانتظارات المواطنين والمواطنات، متمنيا لهم كامل التوفيق.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة تعاون الجميع من أجل التطبيق السليم لمقتضيات البرنامج الحكومي وفق التوجيهات الملكية ومعالجة الخصاص الذي تعاني منه عدد من القطاعات خاصة الصحة والتعليم.

وكان  الملك محمد السادس قد عين يوم الاثنين 22 يناير 2018، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، ثلاث وزراء وكاتبين للدولة، بحضور رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

ويتعلق الأمر بكل من: عبد الأحد الفاسي الفهري، وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ أناس الدكالي، وزيرا للصحة؛ محسن الجزولي، وزيرا منتدبا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مكلفا بالتعاون الإفريقي؛ محمد الغراس، كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني.

التعليقات على في أول مجلس للحكومة لهم.. هذا ما قاله العثماني للوزراء المعيّنين من قبل الملك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…