اتهم أشرف الطريبق، المسؤول الجهوي بحزب العدالة التنمية بالشمال، أعضاء من حزب النهج الديمقراطي، المعارض الراديكالي، بالإنضمام إلى حزب الحركة الشعبية بمدينة العرائش لدعم حملة مرشح السنبلة في الانتخابات الجزئية التي ستشهدها المدينة اليوم الخميس.

وقال الطريبق في تدوينة على الفايسبوك: “كتب بعض الفاشلين السياسيين المنضمين إلى حزب محمد السيمو مؤخرا والوافدين من أحزاب البصمة والاستقلال والنهج الديمقراطي بمدينة العرائش وغيرهم أن العدالة والتنمية تحالف مع الاحرار باوامر بنكيران وتم التراجع عن ذلك. هذا الموضوع جميل جدا وأحب مناقشته”.
مضيفا: بعد انتخابات 2015 وبعد التجربة المريرة لرئيس المجلس البلدي بالعرائش محمد ايت سي مبارك والذي طرد من العدالة والتنمية سنة 2014، الكل كان يتوقع أن تهزم لائحة العدالة والتنمية شر هزيمة، وان أعضاءه سيقذفون بالطماطم والاحذية، لكن المفاجاة المدوية هي ان العدالة والتنمية فاز بالمرتبة الاولى من حيث المقاعد وعدد الاصوات. فكانت صدمة للكثير من المتشفين الذين اعدهم بصدمة اخرى في مدينة العرائش يوم الخميس المقبل..
في تلك الحملة الانتخابية قررنا أمام الملأ اننا لن نتحالف مع الفساد السابق الفساد الحالي وفساد التعمير ولو هرولت التعليمات والتوجيهات من كل حدب وصوب. وهذا ماكان، رفضنا عرض عبد الاله حسيسن بنياباته بكل ادب، وقررنا الذهاب إلى المعارضة بكل شرف، ولا يملك أحد مهما كانت مرتبته أن يرغمنا او يفرض علينا رأيه..
بخلاصة مواقف اتحدى أحزاب الكارتون أن تقدمها:
– أن تطرد رئيس جماعة من حزبك بمراسلات وتقارير محلية.
– أن تقرر الهيئة المحلية بكل استقلالية تحديد تحالفاتها وموقعها داخل المجلس البلدي…
دروس أتمنى ان يستوعبها أتباع السيمو الجدد ويهتموا بحملتهم بدل الحديث عن تجربة تفوقهم بسنوات ضوئية….

التعليقات على سابقة.. هل انضم أعضاء من النهج الديمقراطي إلى الحركة الشعبية بالعرائش؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…