بعدما قلل سابقا من أهمية نزيف الاستقالات في قناته واعتبرها عادية، أكدت مصادر موثوقة أن حسن خيار مدير عام قناة “مدي1 تي في”ساخط على قنوات العرايشي بعدما فتحت ابوابها لعدد من الصحافيين الذين استقالوا من القناة الطنجاوية قبل أسابيع.

وإوضحت مصادر “الأول” أن “خيار تفاجأ بانتقال الصحافيين المستقيلين للعمل في قنوات الشركة الوطنية بعدما استفادوا من فرص التكوين بمدي1 تي في طيلة عامين”.

يشار إلى أن عددا من الصحافيين قرروا مغادرة القناة مؤخرا والانتقال للعمل في مؤسسات اخرى ولو بأجور أقل بسبب ظروف العمل التي وصفوها بالكارثية مع غياب التحفيز.

واعتبرت مصادرنا أن “تعبير حسن خيار عن مفاجأته بالتحاق المغادرين بالقانعين الأولى والثانية دليل على أنه منفصل عما يعيشه العاملون بمؤسسته من ظروف صعبة وغير مهنية، وأن الاعتماد فقط على وشايات بعض مسؤوليه وتقاريرهم ستعمق من أزمة القناة”.

ويعتبر مهنيو القناة حسب بلاغ أخير لنقابتهم “أن نزيف الاستقالات الأخير، هدر لموارد بشرية، أسهمت القناة في تكوينها، وتأهيلها، معتبرة أن الواقع مدعاة لتدارك الأمر بتثمين العنصر البشري، والعناية به من الناحية التدبيرية، والمادية، والمعنوية، لا سيما أن الموارد البشرية المؤهلة تظل عملة نادرة داخل المشهد السمعي البصري الوطني.”.

التعليقات على خيار ساخط على تشغيل قنوات العرايشي للصحافيين المغادرين لميدي1 تيفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…