علم موقع “الأول” أنه بعد رفع وزير الداخلية للنظر الملكي مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين”،  وتخص التوقيف عن ممارسة مهامهم، وإحالتهم على المجالس التأديبية المختصة؛ بالنسبة لوالي وستة عمال، فإن الوالي المعني بالتوقيف هو والي جهة مراكش أسفي عبد الفتاح لبجيوي،  وكان زير الداخلية عبد الوافي لفتيت استدعى كلا من والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح لبجيوي وعمدة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، بالإضافة إلى مجموعة من رؤوساء المصالح الخارجية إلى مقر الوزارة بالعاصمة الرباط، قبل أيام، وانصب الاجتماع الطارئ حول مناقشة برنامج مراكش الحاضرة المتجددة الذي يعرف تعثرا لمجموعة من المشاريع وخصوصا في المدينة العتيقة.

وأضافت المصادر أن سالم الشكاف عامل المحمدية هو أحد العمال الستة الذين تم توقيفهم،  حيث كان منعشون عقاريون قد فجروا فضيحة مدوية بالمحمدية، على وقع اتهامات خطيرة للعامل الشكاف تصل حد الابتزاز بتصميم التهيئة واستعمال سلاح المساحات الخضراء وفرض اعتماد دراسات شركة هندسة يملك فيها العامل 39 % من رأسمالها.

كما يعد عامل مدينة زاكورة أحد العمال الذين تم توقيفهم وإحالتهم على اللجنة التأديبية بسبب الاحتجاجات التي اندلعت في زاكورة بفعل العطش الذي تعرضت له الساكنة. وتم توقيف عامل مدينة الصويرة بسبب مسؤوليته على المأساة التي عرفتها المنطقة والتي أدت إلى وفاة 15 امرأة بسبب التدافع من أجل الحصول على معونات غذائية.

وقد تم إبلاغ كل من عامل قلعة السراغنة وآسفي وسيدي بنور بقرارات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بتوقيفهم عن العمل وإحالتهم على اللجان التأديبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات على عاجل.. هذا هو الوالي والستة عمال الذين تم توقيفهم وإحالتهم على اللجان التأديبية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وضبط اثنين منهم متلبسين بتسليم شحنة كوكايين ناهزت 330 غراما

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصال…