أسدى فريق “مالقا” خدمة كبيرة لبرشلونة، حامل اللقب والمتصدر، وأتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، بإجباره ضيفه العملاق ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الاحد في الدورة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويشكل هذا التعادل المخيب ضربة قاسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي لم يرتق إلى المستوى المأمول في هذه المباراة لأن “مالقا” كان الطرف الأفضل وحتى أن الهدف الذي سجله النادي الملكي عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو كان مشكوكا في صحته.

وأصبح ريال متخلفا بفارق 9 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة الذي فاز أمس السبت على لاس بالماس (1-2)، كما ستكون الفرصة متاحة أمام اتلتيكو للابتعاد بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود في حال فوزه لاحقا على فياريال في قمة الدورة، وذلك قبل ديربي العاصمة الذي يجمع الجارين السبت المقبل على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وعانى النادي الملكي الأمرين أمام “مالقا” الذي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له فدفع الثمن في الدقيقة 33 عندما افتتح رونالدو التسجيل . وقد أظهرت الإعادة أن رونالدو كان في موقع تسلل واضح عندما حول الكرة برأسه في شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي لعب دور البطل بعد ثوان عندما وقف في وجه النجم البرتغالي وحرمه من الهدف الثاني بعدما تصدى لضربة جزاء انتزعها الاخير بنفسه من البرازيلي روبسون ويليغتون (36)، حارما نجم النادي الملكي من هدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم.

وفي مباراة اخرى، أهدر اشبيلية الخامس نقطتين بتعادله مع مضيفه رايو فايكانو 2-2.

وسجل الانغولي ماوشو غونسالفيش (د43) والفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو (د62) لرايو فايكانو، والفرنسي ستيفن نزونزي (د10) وفيسنتي ايبورا (د20) لاشبيلية.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 41 نقطة، ورايو فايكانو إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

ويلعب لاحقا اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع بلنسية.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 63 نقطة .

2- ريال مدريد 54 ن.

3- اتلتيكو مدريد 54 ن .

4- فياريال 48 ن .

5- اشبيلية 41 ن .

التعليقات على ريال مدريد يعجز عن تجاوز مالقا وبرشلونة يحلق عاليا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسبانيا تحرز كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها على حساب إنجلترا

المنتخب الأفضل فاز باللقب، هذا ما ينطبق على إسبانيا الذي توج الأحد بكأس أمم أوروبا المقامة…