أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال اجتماع طارىء اليوم الأحد لوزراء الخارجية العرب في القاهرة أن بلاده “لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان السافر” لإيران.

وقال الجبير إن السعودية “لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الايراني السافر ولن تتوانى في الدفاع عن نفسها و الحفاظ على أمن وسلامة شعبها”.

وأضاف أن “الصاروخ الغادر الذي أطلقه الحوثيون على عاصمة السعودية يعكس الاعتداءات الإيرانية المتكررة ضد المملكة التي شهدت إطلاق 80 صاروخا تحمل الهوية الإيرانية عبر عميلها الحوثي في اليمن تعرضت لها مختلف مدن المملكة”.

واعتبر أن “السكوت عن هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران عبر عملائها في المنطقة لن يجعل أي عاصمة دولة عربية في أمان من هذه الصواريخ البالستية”. ودعت السعودية الى هذا الاجتماع الطارىء للوزراء العرب لبحث “التدخلات الايرانية” في الدول العربية.

وأوضح مصدر دبلوماسي في الجامعة العربية أن الرياض تسعى الى استصدار قرار يتضمن إدانة “لإيران والميليشيات العربية المرتبطة بهذا البلد” في اشارة خصوصا إلى حزب الله اللبناني.

وتمثل المغرب في هذا الاجتماع، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة. وسبق هذا الاجتماع الوزاري، اجتماع للجنة الوزارية الرباعية المعنية بالتدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية مع أحمد أبو الغيط.

وتضم هذه اللجنة كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والبحرين.

التعليقات على السعودية تدفع بـ”وزراء خارجية العرب” لتبني قرار إدانة إيران وبوستة تمثل المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…