أعلن حميد المهداوي مدير موقع “بديل” إضرابا عن الطعام إنذاريا يوم الجلسة القادمة، التي ستنعقد في 21 نونبر المقبل، وذلك احتجاجا على استمرار مثوله داخل القفص الزجاجي.
وقالت بشرى الخونشافي زوجة حميد المهداوي، أن هذا الإضراب يأتي “احتجاجا على وضع المهداوي داخل قفص زجاجي مطلي وحرمانه من المثول أمام القاضي وبجانب محاميه، لأنه يعتبر أنه لا يمكن أن يحاكم محاكمة عادلة في مثل تلك الظروف”.
وقالت بشرى الخونشافي في تصريح لموقع “الأول”، أن هذا الإضراب يأتي كذلك احتجاجا على عدم استجابة إدارة السجون لطلب الزيارة الذي تقدم به مجموعة من الصحافيين ومنتدبين عن “هيئة التضامن مع الصحفي حميد المهداوي وباقي الصحفيين المتابعين”، الذين قدموا الطلب للمندوبية العامة لإدارة السجون، من بينهم يونس مجاهد وعبد الله البقالي وحنان رحاب، مع العلم أن العديد من المعتقلين استفادوا من زيارات لأصدقاء وأناس خارج إطار القرابة الأسرية”.
يذكر أن ملف حميد المهداوي تم ضمه إلى ملفين آخرين وهما مجموعة أحمجيق ومن معه ومجموعة الزفزافي ومن معه، وتم تأجيل آخر جلسة والتي أمر أثنائها القاضي بطرد المهداوي من الجلسة بعد أن حاول أخذ الكلمة، الشيء الذي رفضه القاضي.

التعليقات على بسبب القفص الزجاجي.. المهداوي يعلن دخوله في إضراب عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…