في مبادرة لمحاولة تجميع اليسار مغاربيا،  أطلقت فيدرالية اليسار الديمقراطي رفقة التيار الشعبي و حزب الوطد من تونس مبادرة لتجميع أحزاب اليسار بالبلدان الخمسة المكونة للفضاء المغاربي.

الإعلان عن هذه المبادرة جاء خلال لقاء جمع كل من قياديين و قياديات من الأحزاب الثلاث المكونة لفيدرالية اليسار) المؤتمر الوطني الاتحادي، الاشتراكي الموحد، الطليعة الديمقراطي الاشتراكي (و التيار الشعبية و حزب الوطد من تونس على هامش أشغال المؤتمر التاسع لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي المنعقد ما بين 20 و 22 أكتوبر الجاري، تحت شعار “يسار فعال تغيير شامل”.

وتهدف هذه المبادرة إلى العمل على التنسيق بين قوى يسارية من الفضاء المغاربي بغية تنظيم ندوة سياسية مغاربية خلال السنة المقبلة، سيعلن عن مضمونها و المشاركين فيها مستقبلا.

لتفعيل ذلك قررت الهيئات المشاركة في اللقاء الأولي خلق لجنة تحضيرية ستتكلف بإعداد أرضية مشتركة و فتح قنوات التواصل مع أحزاب يسارية من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر و موريتانيا بالإضافة إلى الانفتاح على مثقفين و فعاليات من المجتمع المدني. الهدف: وضع خطة للعمل المشترك و توحيد قوى اليسار التقدمي بالفضاء المغاربي. من المنتظر أن تعقد اللجنة التحضيرية لقاء بالتونس نهاية هذه السنة.

المبادرة تروم كذلك التنسيق بين الأحزاب التي ستنظم إلى هذه المبادرة في قضايا تهم الشعوب المغاربية على أساس أرضية مشتركة.

التعليقات على هل تنجح في ذلك؟ الفدرالية تطلق مبادرة لتجميع اليسار المغاربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…