مباشرة بعد قرار الإعفاء الذي اتخذته وزارة التربية الوطنية في حق مدير الثانوية التأهيلية ابن خلدون بالجديدة، دخلت مجموعة من الهيئات على خط التضامن مع المدير المعفى نور الدين شدادي، حيث قررت جمعية الحراس العامين والنظار ومديري الدروس، وجمعية مديري التعليم الثانوي، وجمعية مديري التعليم الابتدائي، حمل الشارات الحمراء لمدة أسبوع ابتداء من اليوم وإلى غاية 11 أكتوبر مرفوقة بوقفات احتجاجية يومية ابتداء من الساعة الحادية عشر إلى الثانية عشر.

وهددت الجمعيات المذكورة في بيان توصل به “الأول” باللجوء إلى المحكمة الإدارية في هذا الملف، معبرة عن رفضها لكل أشكال الاستفزازات والمضايقات التي تتعرض لها أطر الإدارة التربوية كما دعت المجلس الأعلى للتعليم بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات هذه الإعفاءات.

وعلاقة بذات الموضع، أصدرت السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم بيانا اعتبرت فيه إعفاء مدير ثانوية ابن خلدون الذي ينتمي إلى نقابتهم بالقرار التعسفي الجائر الذي لا يستند إلى أدنى مسوغ قانوني.

كما عبرت السكرتارية عن إدانتها لهذا القرار معتبرة أنه ضغينة لأطر الإدارة التربوية من طرف وزير التربية الوطنية. وعبرت السكرتارية عن رفضها “الاستهداف الممنهج لمناضلي النقابة الوطنية للتعليم ك د ش”.

التعليقات على هكذا ردّت هيآت الإدارة على حصاد بعدما أعفى مديرا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…