توصل “الأول” ببلاغ إخباري من محمد بنموسى، الذي ترشح لخلافة شباط على رأس حزب الاستقلال، قبل أن ترفض رئاسة المؤتمر ورئاسة اللجنة التحضيرية ترشيحه، يحتج فيه على رفض ترشيحه لخلافة شباط، كما وينتقد “انتهاك قيم حزب الاستقلال” في إشارة إلى المواجهات العنيفة التي نشبت أول أمس الجمعة بين أنصار شباط وولد الرشيد.

وقال بنموسى في نص بلاغه: “أود ان أخبر الرأي العام أنني أعبر عن إدانتي المطلقة وبأقوى طريقة ممكنة للسلوكات غير المقبولة التي ارتكبتها خلال أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال مجموعات من أنصار المرشحين لمنصب الامين العام. هذه السلوكات التي تجسدت في العنف اللفظي والجسدي وهو ما أعتبره انتهاكا للقيم الاخلاقية للحزب بشكل غير لائق ومفتقد لادنى قدر من الأدب. كما أنها تحدث قلقا وانزعاجا مشروعين لدى مواطنينا الذين يعبرون عن حق عن استيائهم الشديد من المشاهد والفيديوهات الرائجة في وسائل التواصل الاجتماعي وعن فقدان ثقتهم المتنامي في ورثة حزب سي علال الفاسي”.
مضيفا: “كما أنني أعرب عن أسفي العميق لعدم قبول السادة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ورئيس المؤتمر بإدراج النقط الثلاث التي راسلتهما بصددها من قبل ضمن جدول أعمال المؤتمر. هذا التصرف المناور أدى إلى حرماني من عرض مشروع تعديل القانون الأساسي للحزب وكذا مشروع سياسي ومجتمعي وإقتصادي واجتماعي يسعى الى المساهمة في ضمان إقلاع جديد لحزب الاستقلال”
وأنهى بنموسى بلاغه بالقول: “إنني أدعو اليوم الامين العام الجديد إلى وضع حد لهذا النوع من المناورات وإلى القيام باستعجال بإصلاح جذري وتطبيق فعلي لقواعد الديمقراطية الحقيقية داخل الحزب والى تحديث نظاميه الاساسي والداخلي والى إعادة الاعتبار للسلوكات الفضلى بين صفوفه”.

التعليقات على بنموسى يحتج على رفض ترشيحه لخلافة شباط.. وينتقد “انتهاك قيم حزب الاستقلال” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…