لم يفوت مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مروره أمس الأحد في برنامج “حديث مع الصحافة” بالقناة الثانية للإجابة على الاتهامات التي وجهت لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بتجاهله الحديث عن الريف والحسيمة بالخصوص، ضمن الـ 120 الإجراء، التي أعلن عنها مؤخرا كحصيلة لـ 120 يوم من عمل الحكومة.

وقال الخلفي إن الحصيلة المؤقتة التي كشفت عنها الحكومة تضمنت كافة الإجراءات والمشاريع التي جرى إطلاقها مؤخرا. وأن الإجراءات المتعلقة بإقليم الحسيمة، لم يتم التطرق إليها ضمن الوثيقة التي أعدتها الحكومة بهذا الخصوص، بشكل منفصل، وإنما تم تضمينها ضمن مختلف الإجراءات التي أنجزت على مستوى القطاعات الحكومية، سواء تعلق الأمر بالتجهيز والنقل، أو الصحة أو التعليم، مشيرا إلى إعداد الحكومة، قبيل عرض حصيلة 120 يوم، لوثيقة خاصة بالمشاريع المنجزة، بإقليم الحسيمة، والتي ما زالت في طور الإنجاز.

الخلفي استغل مروره في “دوزيم” ليرقع صورة الحكومة والأغلبية المشكلة لها فيما يتعلق بحراك الريف، حين قال إن مطالب الحراك تبقى مشروعة وأن “التصريحات التي صدرت في وقت سابق على لسان بعض ممثلي الأغلبية الحكومية كانت خاطئة”،

 

التعليقات على لماذا لم يذكر العثماني الحسيمة في 120 إجراء التي عرضها؟ الخلفي يجيب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…