علم موقع “الأول” من مصدر من داخل وزارة الخارجية، أن العقد الذي أجرته مونية بوستة كاتبة الدولة في التعاون الدولي مع مكتب “Valyans Consulting”، يتضمن شروطا صارمة من أجل حفاظ مكتب الاستشارات المعني على خصوصية العمل في الإعداد للجولة التي قامت بها مونية بوستة لمجموعة من الدولة الإفريقية (إثيوبيا، رواندا، تانزانيا، مدغشقر، زامبيا، غينيا، والسينغال)  لتقييم المشاريع التي يساهم فيها المغرب كشريك.

وأضاف ذات المصدر أن المهمة التي كان يشرف عليها مكتب الدراسات، هي فقط الإعداد الميداني للزيارة وتسهيل التواصل مع المسؤولين في هذه البلدان، موضحا أن الاستراتيجية المتعلقة بتتبع هذه المشاريع وضعتها وزارة الخارجية من خلال عمل مديرياتها وهي كل من مديرية إفريقيا ومديرية الشؤون القانونية، وأن التقارير التي أنجزت أثناء هاته الزيارة التي أشرفت عليها الوزارة بتنسيق مع سفارات المغرب بهذه البلدان.

وكان موقع Le1.ma قد نشر أن بوستة اختارت أن تتجه إلى مكتب“Valyans Consulting”، بدل أطر الوزارة لتمنحه صفقة إعداد تقرير مقابل 3 ملايين درهم صافية. وأنها منحته كل المعلومات المتعلقة بهذه المشاريع بما فيها الأكثر سرية حول استراتيجية المغرب الاقتصادية في إفريقيا مدققة بالأرقام، مع محتوى المفاوضات بالقادة والمسؤولين الأفارقة، والعقود الاقتصادية والديبلوماسية والعسكرية التي وقعها المغرب مع هذه البلدان.

التعليقات على مصدر من الخارجية: هذه تفاصيل العقد الذي وقعته بوستة مع مكتب “Valyans Consulting” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…