علم موقع “الأول” أنه بعد الاعتصام الذي قامت به هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف” أمس الثلاثاء داخل مستشفى مولاي يوسف، بعد منعها من زيارة ربيع الأبلق، توصلت هيئة الدفاع إلى اتفاق مع إدارة المستشفى في شخص المدير، يقضي بأن تكون الزيارة اليوم الأربعاء وأن يتم انتداب عضوين لذلك، وهو ما قام به اليوم منتدبي الهيئة على الساعة الحادية عشر صباحا.
وقد زار ربيع الأبلق كل من المحامية أسماء الوديع عضوة هيئة الدفاع وعبد الكريم المنوزي رئيس الجمعية الطبية لتأهيل ضحايا التعذيب، صباح اليوم، بمستشفى مولاي يوسف “الصوفي” بالدار البيضاء، وحضر معهم بغرفة ربيع كل من الطبيب المشرف على حالته وكذلك رجل الأمن المسؤول على حراسته.

وحسب ما أكدت أسماء الوديع لموقع “الأول” فإن عند معاينتها له كانت “حالته مستقرة ويقرأ الجرائد ومعنوياته جد مرتفعة”.
وأضافت عضوة هيئة الدفاع أن ربيع الأبلق يتلقى المواد الأساسية التي يحتاجها جسمه عبر “السيروم”، وبخصوص وضعه الصحي وآثار الإضراب عليه بعد أربعين يوما من الإظراب عن الطعام، قالت الوديع، ” ربيع الأبلق بدا نحيفا جدا”، مضيفة “أنه شيء عادي نظرا للمدة التي استغرقها في إضرابه عن الطعام”.
وأوضحت أنه “في حال ما إذا استمر ربيع في إضرابه عن الطعام فإنه سيدخل مرحلة الخطر”، مضيفة أنها هي ورئيس الجمعية الطبية لتأهيل ضحايا التعذيب، حاورا ربيع الأبلق من أجل أن يعيد النظر في الإضراب عن الطعام، فوعدهم بأنه “يمكن أن يعيد النظر في هذه المسألة”.
وفي نفس السياق أوضحت الوديع بأنه بخصوص الزيارة العائلية “هنالك إمكانية لزيارة عائلة الأبلق له بالمستشفى بشرط تقديم طلب للوكيل العام”.

التعليقات على الوديع: هذا ما قاله لنا ربيع الأبلق عن توقيف إضرابه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…