اتهمات مزلزلة تلك التي وجهها القيادي بالحزب الاشتراكي الموحد، ومسؤوله الإقليمي بشفشاون، فؤاد أحاجا، إلى عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، مصطفى عجاب، حين قال أحاجا في تدوينة على الفايسبوك، إن عجاب تورط في “الفساد” و”أموال المخدرات” خلال المحطات الانتخابية الأخيرة.

وجاء اتهام أحاجا لمصطفى عجاب بمناسبة حوار أجراه هذا الأخير مع أحد المنابر الصحفية وقال فيه إن “الفساد في المغرب ظاهرة بنيوية في نظامنا السياسي، نشأ وترعرع في مرحلة الاستبداد”.

وهذه تدوينة فؤاد أحاجا،

رد على الأستاذ مصطفى عجاب ..

القول بأن “الفساد في المغرب ظاهرة بنيوية في نظامنا السياسي، نشأ وترعرع في مرحلة الاستبداد،،،” كلام يتقنه تلميذ الصف الابتدائي لا حاجة لنا بتصريح من طرف إطار قيادي في الحزب كالأستاذ مصطفى عجاب .

الأستاذ عجاب لم يتحدث عن الفساد الانتخابي الذي مارسه في الاستحقاقات الانتخابية السابقة فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بشفشاون الذي ينتمي إليه .. لم يتحدث عن أموال المخدرات التي وظفت بقوة في الترشيحات وفي الحملات الانتخابية للحزب بإقليم شفشاون .. لم يتحدث الأستاذ عجاب عن مرشحين في لوائح الحزب بالإقليم لا علاقة لهم بالحزب فقط لامتلاكهم الأموال الطائلة جراء الاتجار في المخدرات .. لم يتحدث الأستاذ عن فقدان الحزب العديد من مناضليه بسبب استبعادهم من الترشح مقابل ترشيح أصحاب الأطيان والأموال (البزنازة) .. ولم يتحدث الأستاذ عن الطريقة التي يمنح بها الحزب تزكيات الترشح بإقليم شفشاون .. ولم يتحدث عن التدمير الذي لحق بفرع الحزب بإقليم شفشاون نتيجة الفساد الانتخابي الذي تورط فيه الحزب ..

بالجملة ، لم يتحدث الأستاذ مصطفى عجاب عن الفساد الانتخابي ( “الفساد الأكثر خطورة اليوم على حاضر ومستقبل بلادنا..” ) حسب تعبيره ..

التعليقات على اتهام عجاب القيادي بالاتحاد الإشتراكي بالفساد الانتخابي.. وأموال المخدرات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…