أجل  قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب عبد القادر الشنتوف، بمحكمة الاستئناف بسلا، قبل لحظات جلسة التحقيق التفصيلي للناشط في “حراك الريف”، المرتضى إعمراشا، والتي كانت من المقرر أن تعقد اليوم، وتم ابلاغ المرتضى ومحامييه بتأجيل الجلسة دون تحديد موعد عقدها مستقبلا، أو ذكر سبب ذلك.
وقال محمد صادقو محامي إعمراشا لـ”الأول”، إن “قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسلا أبلغنا بتأجيل جلسة التحقيق التفصيلي مع المرتضى من دون تحديد الموعد المقبل، أو ذكر الأسباب، لكنه أبلغنا بأنه سيقوم بإستدعائنا عند تحديد الموعد لاحقاً، مضيفاً إن هذا الأمر عادي مادام المرتضى متابع في حالة سراح”.
من جهته قال المرتضى اعمراشا لـ” الأول”، “لقد تم تأجيل جلسة التحقيق التفصيلي، إلى أجل غير مسمى، وأنا كلي ثقة في القضاء الذي أعول عليه من أجل إنصافي، خصوصاً أن السيد الشنتوف قاضي التحقيق تعامل معي معاملة طيبة، وأتمنى أن يتم إنصافي أنا وباقي إخوتي المعتقلين”.

ويتابع إعمراشا بتهمتي الإشادة بأفعال إرهابية والترويج لها، والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية، وقد قرر قاضي التحقيق بسلا، في وقت سابق، الإفراج عن المرتضى اعمراشا ومتابعته في حالة سراح، اثر وفاة والده.

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

“الضمان الاجتماعي حق ماشي صدقة”.. حملة “فيسبوكية” احتجاجاً على عدم تسجيل مسؤولين في الدولة لعمالهم وأجرائهم

عاجل.. إطلاق سراح الصحفيان الراضي وستيتو ومتابعتهما رفقة مصور “شوف تي في” وزوجته بتهم “السبّ وتصوير شخص بدون موافقته والتشهير به”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

علم موقع “الأول” أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام العام لحزب الأصالة والمعاصرة…