قال عباس الجراري، مستشار الملك، إن هناك من أراد استغلال المعطيات الواردة بشأن حراك الريف والتدخل الملكي، التي وردت في الحوار لذي خص به “الصباح” ونشر في عدد أمس الاثنين.

وحسب ما أوردته نفس الجريدة، نقلا عن الجراري، فإن  مضامين الحوار تم “استغلالها بشكل سيئ خاصة من قبل بعض المواقع الإلكترونية”، مضيفا أن “اآراء التي عبر عنها في الحوار جاءت قبل التدخل الملكي وانعقاد المجلس الوزاري الأخير، سيما أن الحوار تم تسجيله قبل أسابيع”.

وكان الجراري قد قال في حواره مع “الصباح”  إن الكل “ينتظر تدخل الملك، وهذا ليس هو الحل منذ البداية، لا يعقل أن تتخلى الحكومة والمؤسسات عن مسؤولياتها ليتم الزج بالملك في قضايا مثل هاته، ليس سهلا أن يغامر الملك في ملف شائك مثل هذا لا يمكن توقع ردود الأفعال فيه”.

مضيفا أن “تصرف الأحزاب والحكومة والمؤسسات بإسناد كل شيء إلى الملك، بحق أو باطل، يضعه في موقف حرج، على الجميع أن يتحمل مسؤوليته، لا أن يلقي كل طرف المسؤولية على الآخر، ونتمى أن تتغلب الحكمة في الأخير، لأن المغرب يبدو وكأنه فقد حكماءه، بعد أن ركن مثقفوه إلى الصمت أو انسحبوا، فيما اختار البعض الآخر التفرج بسخرية واستهزاء مما يجري”.

التعليقات على المستشار الملكي الجراري يشتكي من الاستغلال السيئ لما قاله عن الملك والأحزاب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…