تردد كثيراً اسم أحد الضباط يدعى عصام، خلال لقاءات الاستماع التي عقدتها لجنة تقصي الحقائق حول الأوضاع بإقليم الحسيمة التي شكلها الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، مع مجموعة من عائلات المعتقلين، والمعتقلين المتابعين في حالة سراح، أو الذين تم حفظ ملفاتهم، أو كما جاء على لسان المرتضى إعمرشا الذي التقته اللجنة، قبل اعتقاله، أن “هذا الضابط هددني بالاعتقال اكثر من مرة وأنه كان يحمل حقداً على المنطقة وسكانها”.
وقال أعضاء اللجنة خلال الندوة الصحفية التي عقدوها، اليوم الأربعاء في مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الرباط، إن “هذا الضابط عصام، ذكر كثيراً من قبل عائلات المعتقلين على أنه أساء معاملتهم وأنه يحمل حقداً على السكان”.
وأكدت اللجنة على “أنه خلال لقائها بالمرتضى قبل اعتقاله، قال أنه تعرض للتهديد بالاعتقال من قبل الضابط المذكور ما من مرة حيث كان يقول له: “نت حسابك جاي وغادي تمشي فيها بأكثر من الآخرين كاملين”.
وكشف مصدر من هيئة الدفاع عن المعتقلين من نشطاء حراك الريف، لـ”الأول” أن “أغلب المعتقلين ذكروا اسم هذا الضابط، سواء خلال تقديمهم أمام الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، أو خلال زيارات المخابرة التي جمعتهم بهيئة دفاعهم”.

التعليقات على حقوقيون: عصام ضابط ذكر اسمه كثيرا خلال الاستماع للمعتقليين وعائلاتهم بالحسيمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…