يظهر أن محمد التيجيني، منشط برنامج “ضيف الأولى” الذي يبث على القناة الأولى، تلقى الضوء الأخضر لاستضافة محمد أوزين الوزير المقال على إثر “فضيحة الكراطة” بملعب مولاي عبد الله.
وعلم موقع “الأول” أن الأمر يتعلق بصفقة تم إبرامها بين محمد التيجيني وحزب الحركة الشعبية من أجل تلميع صورة محمد اوزين وتسويقه من جديد كسياسي بارز ظلمه المغاربة والإعلام بعد فضيحة الكراطة، وكشف ذات المصدر أن لقاءا خاصا جمع التيجيني بأوزين خلال اليومين المنصرمين لإعداد الأسئلة والمخارج الممكنة لتفادي الإحراج أمام المشاهدين.
وأضاف المصدر أن  شخصية سياسية نافذة توسطت لدى محمد التيجيني، قصد إعادة إدماج محمد أوزين في الحياة السياسية والإعلامية مقابل التزام محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بقطع تحالفه مع حزب العدالة والتنمية بعد انتخابات أكتوبر المقبل.
ومن بين شروط الصفقة المبرمة بين محمد التيجيني وحزب الحركة الشعبية، تقوية محمد أوزين الطامح لقيادة الحركة الشعبية ضد كل من لحسن حداد وزير السياحة ومحمد مبديع وزير الوظيفة العمومية اللذين يشكلان تحالفا يهدف قطع الطريق أمام صهر حليمة العسالي للوصول إلى منصب الأمين العام للحزب، والذي كان يأمل أن يدرج اسمه كسفير خلال التعيينات الأخيرة.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على هذه تفاصيل “صفقة” التيجيني مع الحركة الشعبية لتلميع صورة أوزين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…