بعدما كان المتحدث باسم لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي في الريف، محمد أحمجيق، قد أعلن سابقا أن العائلات “ترفض رفضا باتا وقطعيا حضور مناظرة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة حول الريف”، كسرت نوال الزياني أخت المعتقلة سيليا، وحياة بولحجل شقيقة أيوب بولحجل التي ألقت كلمة مؤثرة أثارت بكاء عدد من الحاضرين. كما فاجأ عدد من شباب الحراك والحاضرين عندما رفعوا علم “جمهورية الريف” في القاعة.

المناظرة التي تقصَّد فيها إلياس العماري الحديث بالريفية إلى جانب العربية، حضرها وزراء ومسؤولون من أمثال وزير العدل محمد أوجار، ونور الدين بوطيب الوزبر المنتدب لدى وزير الداخلية، ومحمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي.  وكان أبرز الغائبين فيها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري.

وحسب مصادر “الأول” فإن الوزراء والمسؤولين الغائبين، باستثناء نبيل بنعبد الله ووزراء العدالة والتنمية، كانوا قد برروا غيابهم بالتزامهم بالحضور في الدرس الحسني قبل أن يتم إعلامهم صباح اليوم بأنه تأجل. فيما أقدم أوجار واليزمي وبوطيب وساجد بالاتصال بالديوان الملكي للاعتذار عن حضور الدرس الحسني للمشاركة في المناظرة.

 

 

التعليقات على علم الريف يرفع في مناظرة إلياس.. ولهذا تغيب أخنوش وعدد من الوزراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…