اعتبرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أن إقليم الحسيمة يعيش في اليومين الأخيرين “أجواء حصار رهيب، وحملة اعتقالات واسعة لنشطاء الحراك الشعبي بالإقليم”، وأن ما يجري الآن في الحسيمة هو “توجه واضح للدولة نحو اعتماد مقاربة أمنية صرفة مع احتجاجات الشعبية العادلة..، في الوقت الذي كنا ننتظر فيه الحكومة أن تعمل على إجراء حوار جدي ومسؤول مع لجان الحراك بالإقليم”.
ودعا الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، في بيان له توصل “الأول” بنسخة منه، إلى الافراج الفوري ووقف الاعتقالات في صفوف نشطاء الحراك، وكذلك بـ”خلق أجواء إيجابية وأجواء الثقة عبر الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي، وفتح حوار جاد ومسؤول”.
وطالب “umt” المسؤلين “بتغليب الحكمة في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية السلمية وعدم الانجرار نحو القمع والمضايقات الأمنية”. وبضمان “الحق في التظاهر السلمي والاحتجاج بعيدا عن لغة القمع والتهديد والوعيد”، داعيا إلى “تكثيف أشكال التضامن العمالي والشعبي في كل ربوع المملكة من أجل تجديد التأكيد على التضامن والوحدة الوطنية في النضال ضد الحكرة وضد التسلط والتعسف والقمع ومن أجل مغرب حقيقي للحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية”.

التعليقات على الاتحاد المغربي: أجواء حصار رهيب وحملة اعتقالات واسعة لنشطاء الحراك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…