علم موقع “الأول”، أن السلطات بمدينة الحسيمة، شرعت منذ أمس الاثنين في نصب العشرات من الخيام على طول شاطئ البحر، وحصل الموقع على شريط فيديو يظهر، نصب أزيد من 50 خيمة بحي بادس، وذلك لاستقبال جحافل القوات العمومية المتوافدة على المدينة، والمكونة من مختلف الاجهزة الأمنية، على رأسها عناصر التدخل السريع، القوات المساعدة، والدرك الملكي. حسب نشطاء من عين المكان.

ويأتي هذا الإنزال، مباشرة بعد صدور تصريح ممثلي أحزاب الأغلبية الحكومية حول الحراك بالريف، حيث اعتبر ممثلوا أحزاب الأغلبية في الاجتماع الذي حضره عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية وقدم خلاله تقرير اعتبر اهداف الحراك ذو نزعة انفصالية، وأن قادته يتلقون دعما خارجيا.

وأفاد أكثر من مصدر من المنطقة أن هناك توافد كبير للقوات ذات الطبيعة العسكرية منذ صبيحة اليوم الثلاثاء، وكان قادة الحراك قد دعوا إلى إضراب عام يوم الخميس المقبل، ومسيرة حاشدة، من أجل الرد على تصريحات مكونات أحزاب الأغلبية الحكومية. وكانت العديد من دعوات الحوار قد وجهت من عدة جهات، من أجل تفادي المواجهة بين السلطة ونشطاء الحراك.

 

التعليقات على فيديو.. إنزال كبير للقوات العمومية بالحسيمة ودعوات للحوار وتفادي “المواجهة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…