نفى مصدر جد مقرب من النعم ميارة، المستشار البرلماني والقيادي في نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (مقرب من حمدي ولد الرشيد) أن يكون هذا الأخير قدم شكاية ضد عبد الإله عبده، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية، التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب (مقرب من حميد شباط) بناء على ما نشرته الصحافة عن أن ميارة قال لعبده إن “شباط ضد النظام ولفوق مابقاو باغيينو”.

وقال المصدر المقرب من النعم ميارة أن هذا الأخير “نفى بالبت والمطلق أن يكون قد أقدم على وضع شكاية ضد عبد الإله عبدو”، مضيفا أن ميارة يقول: “أنا قضيت 20 سنة في النقابة ولا يمكنني أن أقاضي أي مناضل نقابي مهما فعله فيّ”.

وتابع المصدر أن ميارة “يعتبر الغرض من مثل هذه الإشاعات هو إقحام النقابة في المشاكل التي يعيشها حزب الاستقلال”، وأن “التحركات التي يقوم بها ميارة وآخرون داخل النقابة بدأت منذ حوالي سنة، لكون الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وصل إلى مستوى من الضعف والترهل، لم يعد يُرض أي مناضل داخله”.

مضيفا أن “ميارة فاتح منذ حوالي سنة شباط في الواقع الذي تتخبط فيه النقابة فطلب منه التريث إلى حيث استعادة كافي الشراط توازنه الصحي بعد الوعكة التي ألمت به”.

مؤكدا أن ما يحرك النعم ميارة هو غيرته على الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خصوصا في مرحلة ما بعد تنصيب  حكومة العثماني، لكي تكون النقابة قوية وموحدة في الحوار الاجتماعي”.

وفي موضوع ذي صلة، قال المصدر “إن إصرار خصوم النعم ميارة على ذكر اسمه مقرونا بعبارة صهر ولد الرشيد ينمُّ عن خبث كبير تجاه مناضل انخرط في النقابة مبكرا وقدم ولا زال الشيء الكثير للعمل النقابي”.

 

التعليقات على ميارة يتحدث عن الصراع داخل “UGTM”.. و”الشكاية” ضد مقرب من شباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…