أدلى المحامي والناشط السياسي والحقوقي، نوفل البعمري، بدلوه في قضية الشاب حمزة الدرهم، الذي ظهر في شريط فيديو في حالة سكر، قبل أن يظهر في نفس الشريط وقد “تسبب” في حادثة سير وهو غير عابئ بالشرطة التي حضرت لمباشرة الحادث.

وقال البعمري في تصريح خَص به موقع “الأول”: “آثرت منذ بداية الحديث عما قام به حمزة الدرهم؛ من فعل طائش بسبب أن الملف أخذ مساره القانوني؛ و فتح تحقيق حول الحادثة؛ لكن تداول خبر اعتقال هذا الشاب؛ بعيدا عن موقفنا من السلوك المرفوض الذي قام به؛ فالأمر يتعلق بحادثة سير في حالة سكر؛ أن ينتج عنها أي ضرر غير الضرر المادي الذي مس السيارات دون أية جروح او وفاة… وهي حادثة قد تتكرر وتتكرر يوميا”.

مضيفا: “لن أدخل في تفاصيل الهجوم على الشاب وعلى أسرته؛ لكن أن يتم وضعه تحت الحراسة النظرية بسبب حادثة سير في حالة سكر؛ هو أمر مناف للقانون و يجعل من اعتقاله اعتقالا تعسفيا-إن صح الخبر- ؛ لأنه ليس هناك أي سند قانوني للاعتقال و للامر بوضعه تحت الحراسة النظرية”.
وتابع ذات المحامي قوله: “النيابة العامة التي أعطت هذا الأمر تعلم أنها مخطئة؛ و كيفما كان تكييفها للوقائع فهي متأكدة بأنه يوميا تحدث حالات مشابهة ولا يتم إعطاء الأمر بالاعتقال والوضع تحت الحراسة النظرية”.
مضيفا: “ان ننتقد السلوك من جانبه القيمي شيء وإن كنا غير مؤهلين جميعا لإعطاء الدروس في الأخلاق لأحد؛ فإنه من باب الدفاع على الحرية و على القانون أن نعلن أن هذا الاعتقال هو غير قانوني و تعسفي و فيه انتهاك لحرية الشاب.
نعم لتطبيق القانون دون التعسف في استعماله”.

التعليقات على المحامي البعمري: اعتقال الشاب حمزة الدرهم مناف للقانون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…