قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، جواباً عن سؤال لـ”الاول” عن الدوافع السياسية التي كانت من وراء استقالة بنكيران من البرلمان في هذا التوقيت؟ (قال) إن “بنكيران هو المخول له الجواب عن هذا السؤال، لأنه قدم استقالته بصفته البرلمانية، وليس  الحزبية.
وأضاف العمراني، في اتصال مع “الأول”، أن “بنكيران انتخب كبرلماني عن دائرة سلا في 7 أكتوبر، وتم تعيينه من طرف الملك رئيساً للحكومة مكلفا بتشكيلها، يوم 10 أكتوبر” مضيفا: “حسب القانون فإن الجهات المعنية، في إشارة إلى الأمان العامة للحكومة، كان عليها التدخل لتصحيح حالة التنافي بين المقعد البرلماني، ورئاسة الحكومة”.
وتابع العمراني، قائلاً: “كما أن القانون يعطي الحق للمؤسسات المعنية بهذا الموضوع لتصحيح حالات التنافي، فهو أيضاً يعطي الحق للنائب البرلماني موضوع حالة التنافي لتقديم استقالته”.
يذكر أن عبد الإله بنكيران قدم، اليوم الأربعاء، استقالته من عضوية مجلس النواب نالذي انتخب فيه عن دائرة سلا  في انتخابات 7 أكتوبر الأخيرة.

وكان الموقع الرسمي لـ“البيجيدي” قد اعتبر أن “هذا الإجراء يعتبر تصحيحا لوضعية ترتبت بعد تعيينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها عقب الانتخابات التشريعية الأخيرة، مما جعله في وضعية التنافي مع الصفة البرلمانية، وكان الأمر يقتضي حينها تفعيل مسطرة رفع التنافي وهو ما لم يتم إلى اليوم”.

التعليقات على العمراني لـ”الأول”: اسألوا بنكيران عن دوافعه السياسية للاستقالة من البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…