عرف اللقاء الذي نظمه، مجلس مدينة الرباط، بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني، صباح أمس الإثنين، احتجاجات، من طرف بعض ممثلي الجمعيات، أدت الى رفع اللقاء دون أن ينعقد.

IMG-20170313-WA0084

وفي اتصال “الأول”، مع لحسن العمراني، نائب محمد الصديقي،  رئيس مجلس مدينة الرباط، أكد  أن اللقاء تم رفعه، “بعد عرقلة من طرف أناس “يدعون”، أنهم احتجوا على تخلف عمدة المدينة عن لقائه بهم، يوم الجمعة المنصرم، دون تقديم اعتذار لهم.
IMG-20170313-WA0090
وأوضح ذات المتحدث، أن العمدة تخلف عن لقائه بممثلي المجتمع المدني، بسبب اظطراره للإجتماع بمسؤولي ريضال بخصوص مخلفات الأمطار التي عرفتها المدينة الأسبوع المنصرم،  فكلف هذا الأخير شخصا آخر ليخبرهم بتعذر اللقاء، إلا أنه لم يفعل.
وأكد نائب العمدة، في تصريحه ل”الأول”،  أن الرئيس عبر عن استعداده للإعتذار شخصيا، اليوم الإثنين قبل الشروع في اللقاء، إلا أن المحتجين لم يتركوا مجالا لذلك، وأخذوا بالصفير دون توقف، “لنضطر لرفع اللقاء”، يوضح ذات المتحدث.
IMG-20170313-WA0092
و اعتبر لحس العمراني، أن الخطأ في الإبلاغ بتأجيل الاجتماع، كان خطأ مؤسساتيا، تتحمله الجماعة، إلا أن طريقة الاحتجاج كانت تنم عن أن الغاية كانت هي نسف النشاط، واسترسل قائلا “رسالتي لبعض منهم”، “أن بلطجتهم، و تشويشهم، لن يثنينا عن عملنا”،  واستدرك قائلا:”مع أني أحترم قرار بعض المحتجين المعدودين على رؤوس الأصابع، لأن فيه تعبير عن رفض سلوك الجماعة الذي كان يجب ألا يقع”.
IMG-20170313-WA0085
التعليقات على نائب عمدة الرباط: بعض المحتجين “بلطجية” كانت غايتهم نسف اللقاء مع المجتمع المدني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…