كشفت نجية الناجي، محامية المجلس البلدي لمدينة المحمدية أن أزيد من 30 دعوى قضائية، مرفوعة في المحاكم ضد المجلس البلدي، مما سيؤدي إلى إثقال كاهل ميزانية المجلس البلدي، خصوصاً وأن هناك أحكام صدرت ضد المجلس، وأعلى غرامة من بين هذه الأحكام القضائية حدد في أربع ملايين درهم، في قضية رفعها المكتب الوطني للسكك الحديدية، ضد المجلس السابق.
وجاء حديث الناجي خلال اجتماع الجلسة الثانية من دورة فبراير العادية، كما أكد مصدر حضر الاجتماع لـ”الأول”، على أن “المجلس طلب من وزارة الداخلية في عديد من الاجتماعات المشتركة مساعدة المجلس في أداء هذه الغرامات المالية، التي لا يستطيع المجلس أداءها لوحده نظراً لضعف ميزانيته”، مشيراً إلى أن أغلب القضايا، رفعت ضد المجالس السابقة وليس المجلس الحالي”.
ومن جهة أخرى كشف مصدر “الأول”، إلى أن “لجنة لتقصي الحقائق انبثقت خلال الجلسة الأولى من دورة فبراير التي عقدها المجلس يوم 6 فبراير الماضي، للبحث في ملفين أساسياً هما رصد الإختلالات التي يعرفها مجال التعمير في المدينة، بالإضافة إلى تدبير ميزانية المجلس لسنة 2016”.
مضيفاً أن “اللجنة كانت من اقتراح، 3 فرق المكونة للأغلبية التي تسير المجلس، وهي فرق العدالة والتنمية، والإتحاد الاشتراكي، والتجمع الوطني للأحرار”، مشيراً إلى أن”اللجنة يرأسها مهدي المزواري المستشار عن الإتحاد الاشتراكي”.

التعليقات على أزيد من 30 دعوى قضائية ضد المجلس البلدي للمحمدية وهو يلجأ إلى حصاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …