تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استمارة تبرز الصيغة القانونية التي من خلالها سيعيد برلمانيو حزب الأصالة والمعاصرة، تعويضاتهم المالية التي تقاضوها عن فترة العطالة التشريعية بسبب تعثر تشكيل الحكومة.16507330_1528358180515502_1617987079_n
وتوصل “الأول” بنسخ من الطلبات التي عبأها عدد من النواب البرلمانيين عن حزب الأصالة والمعاصرة، والتي حددت مبلغ التعويضات التي ستقوم بإرجاعه كهبة لخزينة الدولة في 81 ألف درهم.
وتمثلت هذه الصيغة القانونية كما يظهر في الطلب الذي أرسلته النائبة البرلمانية عزيزة الشكاف، إلى وزير الاقتصاد والمالية، تطلب من خلاله، بأن يعطي أوامره للجهات المعنية في وزارته باستخلاص التعويض باعتباره هبة مالية مقدمة إلى خزينة الدولة المغربية من طرف النائبة البرلمانية.
ويضيف الطلب أن الهبة المالية المقدمة تعادل القيمة المالية لتعويضات النائبة البرلمانية في الفترة الممتدة مابين 15 أكتوبر 2016، و16 يناير 2017، عن مهامها داخل مجلس النواب، والتي حددتها في 81 ألف درهم.
وتشير المراسلة كذالك إلى أن هذا الطلب يأتي بناءاً على قرار اتخذته أجهزة حزب الأصالة والمعاصرة التي ينتمي إليه النائب البرلماني الموقع عليها، القرار الذي يقضي بإرجاع التعويضات الخاصة بفترة العطالة التي عرفها مجلس النواب.

التعليقات على وأخيرا.. هكذا سيرجع نواب البام تعويضاتهم عن فترة العطالة البرلمانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…