تزامنا مع انعقاد المؤتمر الأخير لحزب الأصالة والمعاصرة ،خرج المهدي بنسعيد القيادي  بحزب الياس العماري بتصريحات مثيرة للجدل ،ذلك عندما قارن الزعيم والقائد التقدمي المهدي بنبركة الذي اختطف وتعددت روايات اغتياله،  بإلياس العماري المعروف بقربه من القصر وتوجه له اتهامات من خصومه بالتحكم والتسلط.

وصرح المهدي بنسعيد في اتصال مع موقع “الأول” أن من حقه أن يتحدث كما شاء عن المهدي بن بركة لأنه شخصية في ملك الشعب المغربي،وليست حكرا على تيار معين ،مضيفا بالرغم من أني يمكن ألا أتفق معه في مضمون أفكاره، ولكنه شخصية أعطت للوطن كما مجموعة من الشخصيات التي طبعت التاريخ المغربي.”

وقال بنسعيد “كون بقى المهدي عيش معرفنا أش غادي تكون المواقف ديالو” ،وأضاف “قارنت بين إلياس وبنبركة لأن المهدي بنبركة لم يكن رئيسا للحزب الإتحاد الوطني،ومع ذالك كان شخصية محبوبة من الجميع ويحترمه الجميع ،مثل إلياس العمري في حزب البام”.

كما أكد على أنه “كان من الممكن أن يقارن العماري مع أحد الزعماء الأخريين لكن ربما لأن عائلته سمته المهدي على اسم بن بركة وتربيته اليسارية جعلته يشبه إلياس بالمهدي بن بركة” .

وأضاف بنسعيد “الياس لا يتحكم في الحزب ولا يستبد بالمناضلين وهاتفه مفتوح للجميع وهذا سبب حب الباميين له”، معتبرا أن “كينين شي ناس باغين يردو داك سيد مامزيانش”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يستشهد بها المهدي بن سعيد بزعماء يساريين واتحاديين برغم من أنه أكد في تصريحه ل”الأول” أنه ليس اشتراكي والاشتراكية مشروع فاشل ولن ينجح في يوم ما”.

التعليقات على المهدي بنسعيد: إلياس العماري يشبه بنبركة والإشتراكية مشروع فاشل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …