تفاعلا مع اتهامات النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي، جيل بارينو، للتنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الانسان (“CMODH”) بـ”اختلاس مبلغ مالي كبير من تمويلا الاتحاد الأوروبي” قالت خديجة الرياضي، منسقة “CMODH” لـ”الأول” إن التنسيقية المغاربية لا تتلقى تمويلات مباشرة من الاتحاد الأوروبي حتى يتهمها الائب الفرنسي باختلاسها.

الرياضي أضافت أن التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الانسان، تستعد لإصدار بيان تكذب فيه ادعاءات النائب الفرنسي، كما أن المنظمة الاسبانية ” NOVACT” التي تتعامل معها التنسيقية والتي تتلقى تمويلا من الاتحاد الأوروبي خضعت لافتحاص مالي عن سنة 2015، وهي الآن تخضع للافتحاص المالي السنوي عن سنة 2016. مضيفة أن ” NOVACT” ستصدر بيانا في الموضوع تنفي فيه وجود أي اختلالات مالية في علاقتها بالتنسيقية المغاربية، وأن التنسيقية تحتفظ لنفسها بالحق في القيام بإجراءات أخرى لتفنيد ادعاءات النائب الفرنسي المقرب من جهات داخل الدولة المغربية.

وفي الموضوع ذاته، قال مصدر حقوقي لـ”الأول” إن الأجهزة الأمنية المغربية إذا تبث لها تورط عضو في التنسيقية في مشاكل مالية، فما عليها إلا تطبيق القانون في حقه، وليس استهداف التنسيقية المغاربية عبر تسريب معطيات كاذبة إلى النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي، جيل بارينو.

التعليقات على الرياضي: لا علاقة لـ”CMODH” بتمويلات الاتحاد الأوروبي حتى نقوم باختلاسها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…