أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن العدالة والتنمية ليس منهجه الابتزاز، و”إن كان من جهة تضغط أو تبتز فهي قطعا ليست العدالة والتنمية، وإلا فلتقولوا لنا بوضوح من نبتز وعلى من نضغط؟”، يتساءل نائب الأمين العام.

وشدد العمراني في تصريح أدلى به للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، ”أنه في ظل حالة الترقب والانتظار وسط المواطنين والرأي العام الوطني التي ميزت المرحلة السابقة، ثم لتفاعل بعض المعطيات في الفضاء الإعلامي التي قد تكون خاطئة أو على الأقل غير دقيقة بخصوص مسار المشاورات الحكومية، فقد تقرر بث كلمة الأمين العام انتصارا لنهج الشفافية مع المواطنين ولإشراكهم بشأن المعطيات المرتبطة بالجولة الأولى من مشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية من زاوية تقدير وتحليل قيادة الحزب”.

وأضاف رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الحزب في تصريحه للموقع، أن ”مضمون خطاب الأمين العام -الذي ليس بالمناسبة شأنا داخليا محضا بالنظر لموضوعه على الأقل- لا يحمل أي نبرة ابتزازية أو يوحي بالضغط على أي جهة، بل يبسط المعطيات ويبني المواقف بشأنها ويبرز كل ذلك للعموم الذي من حقه أن يعرف ويطلع، وأن يطمئن على انسجام مبادرات الحزب في سياق المشاورات مع المواقف التي أعلنتها أمانته العامة في بلاغها الصادر يوم فاتح نونبر الجاري الذي أكدت فيه على الشروط التي ينبغي اعتبارها في تشكيل الحكومة وتحديد مكوناتها وهي احترام الإرادة الشعبية والقواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين الذين بوأوا الحزب الصدارة”.

التعليقات على قيادة “البيجيدي” توضح: هذه هي خلفيات نشر كلمة بنكيران حول المفاوضات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

بعد فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجزئية الخاصة بدائرة فاس الجنوبية،…