بعدما نشر خبر تعرضه للتهديد بالقتل، كتب حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، قبل قليل من اليوم الثلاثاء 8 نونبر 2016، على صفحته بالفايسبوك أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اتصلت به، وقررت الاستماع إليه غدا الأربعاء صباحا.

وقال بناجح” قبل قليل تلقيت اتصالا من الشرطة القضائية بالرباط لفتح محضر حول التهديد الذي تعرضت له مساء الإثنين 07 نونبر 2016، وتم تحديد موعد الاستماع لي غدا الأربعاء 09 نونبر 2016 على الساعة 10 صباحا بولاية الأمن بالرباط.
وأضاف بناجح في نفس التدوينة “أتمنى أن يكون التحقيق جديا لتحديد صاحب التهديد وارتباطاته التي مهما كانت فإن مسؤولية الدولة قائمة في الموضوع، لأنه عندما يخرج وزير الداخلية ويتوعد المحتجين في الشوارع بمقولته الشهيرة “راهم معروفين”، فإنه يمنح إشارة سواء لأجهزة أو خلايا أو أفراد للاعتداء على المعارضين وممارسة قضاء الشارع ضدهم، مشيرا إلى أن” خطباء وزارة الأوقاف عندما يستغلون المنابر لوسم المحتجين والمعارضين بالفتانين فإنهم بذلك يهدرون دمهم. وهذا ما ينبغي أن يوضع له حد”. يؤكد بناجح.

التعليقات على عاجل.. الفرقة الوطنية تستمع غدا لحسن بناجح بعد تلقيه تهديدا بالقتل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…