رضوان الحسني

علم موقع ” الأول” من مصدر جيد الاطلاع أن الشركة الفائزة بتدبير قطاع النظافة بالجديدة التي كان من المفترض أن تنطلق اليوم في عملها وفق بنود عقد الصفقة، قد تم منعها في آخر لحظة من طرف سلطات عمالة الجديدة. وأكد ذات المصدر أن صاحب الشركة تلقى تعليمات صارمة شفويا من مسؤولي العمالة بأن يُغادر المدينة وبأنه ممنوع من مباشرة تدبير قطاع النظافة بالمدينة دون أية توضيحات.
و أفاد ذات المصدر في اتصال ب “الأول” أن مسؤولي المجلس البلدي للمدينة حاولوا منذ يومين إيجاد حل لقرار المنع الشفوي وربطوا اتصالات بالمصالح المعنية في العمالة وتم عقد لقاء مع عامل الجديدة دام حوالي ساعتين من أجل البحث عن حل للمشكل، لكن قرار السلطات كان صارما بمنع الشركة الفائزة بالصفقة من مباشرة عملها. ومن أجل إنقاذ الموقف طلبت السلطات من شركة “سيطا البيضا” المنتهية مدة عقدها بالاستمرار في مباشرة عملها لكنها رفضت ذلك لعدم وجود أي قرار مكتوب يسمح لها بالاستمرار في عملها.
وحسب المعطيات التي توصل إليها “الأول” من مصادر خاصة فإن سلطات الوصاية طلبت بشكل مستعجل من مسؤولي بلدية الجديدة تمكينها من جميع ملفات الشركات التي تنافست على الصفقة، مضيفا أن احتمال توصل العمالة بشكاية حول صفقة تدبير قطاع النظافة بالجديدة.
ووفق هذا الوضع فإن مدينة الجديدة ستظل بدون شركة لتدبير قطاع النظافة لمدة غير معلومة بعد رفض الشركة السابقة استكمال أشغالها خارج القانون.

14563498_321406388234900_4848510393514924107_n

التعليقات على عمالة الجديدة تحقق في تفويت المجلس صفقة للنظافة والمدينة غارقة في الأزبال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …