طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، باستدعاء وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، للمساءلة البرلمانية، بسبب الإشكالات المتعلقة بتوزيع طلبة الأقسام التحضيرية الناجحين في مباريات الولوج إلى المدارس الوطنية للتجارة والتسيير.

وأشار حزب “الكتاب” في مجلس النواب، في سؤال كتابي، إلى معاناة عدد من طلبة الأقسام التحضيرية الناجحين، نتيجة سوء تنظيم عملية توزيعهم على المؤسسات التعليمية المعنية، مما أدى إلى حدوث إكراهات كبيرة.

وأوضح الحزب، أن “التوزيع الأولي يعتمد على الاستحقاق، إلا أن بقاء عدد من المقاعد شاغرة يستدعي إعادة فتحها وفق ضوابط تراعي الاستحقاق، قرب السكنى، ورغبات الطلبة، دون التأثير على سير المؤسسات المعنية”.

وأكد الحزب على أهمية أن تقوم المدرسة المنظمة للمباراة بإعادة توزيع المقاعد بشكل يُحسن من خيارات الطلبة، مراعاةً للإكراهات المالية التي يعاني منها العديد منهم، بما في ذلك تكاليف التنقل والسكن بعيدًا عن مقر الإقامة، وتكاليف الدراسة في المدارس الخاصة.

ودعا إلى تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص من خلال عملية إعادة توزيع عادلة تستند إلى المقاعد الشاغرة المتاحة، مشيرًا إلى بقاء 79 مقعدًا شاغرًا بعد التحاق 79 طالبًا بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE).

واستفسر الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية عن الإجراءات المتخذة لتحسين توزيع المقاعد الشاغرة المخصصة لطلبة الأقسام التحضيرية الناجحين في مباريات الولوج إلى المدارس الوطنية للتجارة والتسيير.

التعليقات على ميراوي مطلوب في البرلمان بشأن فوضى توزيع طلبة الأقسام التحضيرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

عاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداي…