استبعد سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، امكانية إشراك “الأصالة والمعاصرة” في أي مشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، قائلا: “ليس لدينا أي استعداد لإدخال “البام” في الحكومة المقبلة، لأن المغاربة لن يقبلوا سياسيا بتحالف العدالة والتنمية، مع الأصالة والمعاصرة”.

وأوضح العثماني، خلال مشاركته مساء أمس الجمعة 21 أكتوبر الجاري، على إذاعة “إم إف إم” أن الناخبين المغاربة صوتوا على العدالة والتنمية، بناء على هذا الأساس “ماغاديش نخربقوا للشعب المغربي اختياره …ماغادي يبقى يفهم والو في السياسة إذا تحالفنا مع “البام”، مشيرا إلى أن هذا الحزب، تأسس وبنى برنامجه السياسي على مواجهة “المصباح” بتصريحات رموزه وقياداته الذين أكدوا فيها أنهم جاؤوا لمواجهة الإسلاميين، ولذلك لا يمكن لنا اليوم أن نمد أيادينا للتحالف معه، يضيف العثماني.

وتابع العثماني أن المصالحة التي تحدث عنها إلياس العماري الأمين العام لحزب “البام” كانت موجهة بالأساس إلى الفترة التي تم فيها إحداث “هيئة الإنصاف و المصالحة”، مشددا على أن العدالة والتنمية لا علاقة له بهذا التاريخ. وأردف أنه إذا أراد إلياس العماري أن يخاطبنا، فليكن ذلك مباشرة وليس بالألغاز .

التعليقات على العثماني: إذا أراد إلياس المصالحة فيجب أن يخاطبنا مباشرة وليس بالألغاز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…