شن مجموعة من السلفيين، على فايس بوك وفي عدد من المواقع الإلكترونية، هجوما عنيفا ضد الكاتب “العلماني” عبد الكريم القمش، معتبرين أنه قد أساء للرسول (ص) في مقالاته التي ينشرها بجريدة “أخر ساعة” التي أسسها إلياس العماري، وفي تدويناته على فايس بوك. داعين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان التواصل الاجتماعي.

موقع “الأول” اتصل بالقمش، كما أخذ وجهة نظر الكاتب احمد عصيد، زميل القمش في حركة ضمير، ونقل تدوينة الشاب- الشيخ سار، في الموضوع.

 

القمش: يجب محاكمة البخاري ومسلم وليس أنا

قال عبد الكريم القمش في اتصال مع موقع “الأول”، جوابا على النقاش الذي خلقته التدوينات والكتابات التي تنتقد مقالاته الموضوفة بالمستفزة، إن “من عليه أن يُحاكم هو البخاري ومسلم وليس أنا الذي أفتخر بالدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم”، مضيفا” إذا كان هناك حديث لبخاري أو مسلم فيه إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم (يصر على التصلية على الرسول) فيجب رميه جانبا، لأنه يمس صورة النبي”.

وأضاف القمش: “عندما أجد حديثا للبخاري يقول، إن الرسول (ص)، عندما انقطع عنه الوحي كان يذهب إلى غار حراء ويحاول الانتحار ويقوم الملك جبريل بمنعه، فأنا سأدافع عن الرسول ولن أقبل المساس به”.

وأكد القمش: “ما كتبته في جريدة “آخر ساعة” من حلقات، كان قراءة في التراث، وقد تم تحويره بشكل مقصود”، مضيفا: “لقد تم الهجوم علي وتكفيري وإهدار دمي وأنا بصدد رفع دعوى قضائية ضد موقع “هوية بريس”، وبالخصوص كاتب المقال السلفي المتشدد نبيل غزال”.

عصيد: العدالة والتنمية هو من أرسل الغوغاء للتهجم على القمش

من جهته اتهم الكاتب والباحث الأمازيغي احمد عصيد، حزب العدالة والتنمية بالوقوف وراء دعوات التظاهر ضد القمش أمام البرلمان قائلا:”حزب العدالة والتنمية، عوض أن يمارس مهمته في تشكيل الحكومة هاهو يرسل الغوغاء للتهجم على كاتب رأي”. مضيفا أن”مثل هذه الدعوات وغيرها، خصوصا التي وجهة مؤخرا ضد وزير الأوقاف، الهدف منها هو هيمنة الحزب الأغلبي على المشهد الديني”.

وأكد عصيد بأنه “عندما يتجه الإنسان إلى التهجم على أصحاب الرأي، والقيام مثل هذه الممارسات، فذلك ينم عن ضعف وخوف من النقاش” مضيفا: “إذا كان الكاتب غالط يناقشو معاه ماشي يتهجموا عليه”.

وأنهى عصيد تصريحه لـ”الأول” بالقول: “كان الأجدر بهؤلاء أن يتظاهروا من اجل المدرسة العمومية، وضد المديونية وارتفاع ثمن العدس، عوض التظاهر ضد كاتب قال رأيه”.

الشيخ سار: عيق بزااف هاد العلماني الفاشل

أما “الداعية الإسلامي” الشاب- الشيخ سار، فكتب على صفحته بالفايسبوك، قائلا: “هادشي بزاف والله تا هادا عيق بزااف هاد العَلماني الفاشل… 
مضيفا: “وا نوضو فيقو وا المسلمين… لا حول ولا قوة إلا بالله”، وقد أرفق تعليقه هذا بصورة للعبد الكريم القمش.

 

التعليقات على الكاتب “العلماني” القمش: يجب محاكمة البخاري ومسلم وليس أنا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…