تصدر حزب العدالة والتنمية الانتخابات البرلمانية لاقتراع سابع أكتوبر بحصوله على 15 مقعدا برلمانيا على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 10 مقاعد برلمانية، متبوعا بحزبي التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري اللذين حصلا على أربعة مقاعد برلمانية لكل واحد منهما.

وحاز حزب التقدم والاشتراكية على ثلاثة مقاعد برلمانية، فيما حصل حزب الاستقلال على مقعدين برلمانيين، وحصلت أحزاب الحركة الشعبية والحركة الديمقراطية الاجتماعية وتحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي على مقعد لكل واحد منها.

وتوزعت المقاعد التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية على أربعة مقاعد برلمانية، من أصل سبعة مقاعد مخصصة للدائرتين الانتخابيتين بعمالة الرباط، وأربعة مقاعد بدائرتي عمالة سلا، ومقعدين بعمالة الصخيرات تمارة، وثلاثة مقاعد بإقليم القنيطرة، ومقعد واحد بإقليم سيدي سليمان وآخر بإقليم سيدي قاسم.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على ستة مقاعد برلمانية مقعدين منها بالدائرتين الانتخابيتين لعمالة الرباط، وآخران بعمالة سلا وبإقليم الخميسات، وتوزعت المقاعد البرلمانية الأربعة المتبقية بين عمالة الصخيرات تمارة وأقاليم القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم.

أما حزب التجمع الوطني للأحرار فقد توزعت المقاعد البرلمانية التي حصل عليها بين مقعدين برلمانيين بدائرة الغرب بإقليم القنيطرة، ومقعد بعمالة سلا (دائرة سلا المدينة)، وآخر بإقليم الخميسات.

وتوزعت المقاعد البرلمانية الأربعة التي فاز بها حزب الاتحاد الدستوري على عمالة الصخيرات تمارة، والقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم. فيما حصد حزب التقدم والاشتراكية مقاعده الثلاثة بأقاليم الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم. وتوزعت المقاعد التي حصل عليها تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي والحركة الشعبية والحركة الديمقراطية الاجتماعية بين دائرة الرباط، المحيط، ودائرة الخميسات ودائرة تيفلت الرماني.

التعليقات على العدالة والتنمية يحصل على 15 مقعدا برلمانيا بجهة الرباط (تفاصيل) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…