علم موقع “الأول” أن جلسة صلح عقدت، أمس الخميس بفندق سوفيتيل بالرباط، ما بين حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، ومحمد سعود عضو اللجنة التنفيذية المجمدة عضويته، وذلك على هامش تقديم الخطوط العريضة للبرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال.

وأكدت ذات المصادر أن سعود اعتذر لشباط نافيا له ولأعضاء اللجنة التنفيذية الذي حضروا جلسة الصلح، أن يكون صرح لإحدى الجرائد بأن شباط “يتاجر” في التزكيات.

وفي موضوع ذي صلة، علم موقع “الأول” أن المجموعة التي يتزعمها سعود بدائرة العرائش، تستعد، على قدم وساق، لمرحلة ما بعد عبد الله البقالي الذي سبق أن تحدث عن إمكانية سحب ترشيحه كوكيل للائحة “الميزان” بالعرائش، مضيفة أن الإسم المطروح بالنسبة لهذه المجموعة “المناوئة” للبقالي هو منصور شفيرة، رئيس جماعة أولاد وشيح.

وحسب ذات المصادر فإن العديد من الاستقلاليين، خصوصا المحافظين منهم، سوف لن يتعاونوا مع شفيرة في حالة ترشيحه بدلا من البقالي، لأنه يملك حانة بمدينة القصر الكبير. مضيفة أن عبد القادر الكيحل  مازال يحاول إصلاح ذات بين “الإخوة الأعداء” وأن لقاء سينعقد غدا السبت لإقناع البقالي بعدم سحب ترشيحه، وإقناع خصومه بدعم حملته الانتخابية.

التعليقات على سعود يتصالح مع شباط و”خصوم” البقالي يستعدون لما بعد انسحابه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…