أكد مصطفى بايتاس، الوزيرالمنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس، أن التكاليف الجديدة التي عرفتها الكتب المدرسية ستتحملها الحكومة، عبر صندوق المقاصة والكلفة تقريبا هي 105 مليون درهم.

وأفاد المسؤول الحكومي، بأن وزارة التربية الوطنية أصدرت بلاغا في هذا الشأن، أوضحت فيه أن هذه الزيادة المقدرة في 25 في المائة ستتحملها الحكومة، وأكدت على أن السعر لا يجب أن يتغير تحت أي مبرر كيفما كان نوعه.

وشدد بايتاس على أنه “أي توجه نحو العبث بهذا الموضوع أو إقرار زيادة من هذا الجانب ستتم مواجهتها بكل الصرامة المطلوبة، لأن هذه الأسعار هي أسعار مقننة والحكومة تدخلت لتحمل هذا الفرق، حتى تبقى تلك الأسعار مستقرة، مؤكدا أن أي مخالفة أو أي زيادة ستكون موضوع مخالفة يعاقب عليها القانون.

التعليقات على بايتاس يتوعد: أي زيادة في الكتب المدرسية ستكون موضوع مخالفة يعاقب عليها القانون لأن الحكومة ستدعم الناشرين بـ 105 مليون درهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…