علم موقع “الأول”، أن الوضع في دائرة مكناس لا يختلف عما يجري اليوم الخميس، في دائرة الحسيمة بمناسبة إجراء الانتخابات الجزئية، حيث أن نسبة الإقبال على التصويت ضعيفة جداً. بل إنها شبه منعدمة في بعض المكاتب، حسب مصادر من عين المكان.

وكشفت مصادرنا، أن هناك عزوفا كبيرا على التصويت في دائرة مكناس، بخلاف المواعد الانتخابية السابقة، سواءً العادية أو الجزئية التي سبق وأن أجريت في نفس الدائرة وهو أمر تقول ذات المصادر: “مفهوم بالنظر إلى حالة فقدان الثقة في الأحزاب والسياسيين”.

وأوضحت ذات المصادر، أنه “جرت العادة أن تصل نسبة التصويت  بالمقارنة مع الانتخابات الجزئية التي سبق وشهدتها دائرة مكناس نسبة تصل 10 في المائة أو 8 في المائة، لكن اليوم من الواضح أننا لن نصل هذه النسبة”.

وتتنافس بتراب عمالة مكناس لوائح انتخابية تضم عبد السلام الخالدي مرشح حزب العدالة والتنمية، عمر المطالسي مرشح حزب البيئة والتنمية المستدامة، ورشيد جدو مرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية، وحمزة الراس مرشح حزب الديمقراطيين الجدد، بالإضافة إلى بشرى السنتيسي مرشحة حزب العمل، وإدريس الهنزي مرشح الحزب المغربي الحر، وأحمد احسين مرشح حزب الإنصاف، في حين قرر تحالف سياسي مكون من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، والاتحاد الدستوري، بتراب إقليم مكناس، دعم مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، صوفيا طاهيري.

وكانت المحكمة الدستورية، قضت بتاريخ 19 أبريل، بإلغاء انتخاب بدر طاهري، عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021، كما أمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

التعليقات على الانتخابات الجزئية بدائرة مكناس.. عزوف كبير على صناديق التصويت وإقبال “شبه منعدم” ببعض المكاتب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …