علم موقع “الأول”، أن الوضع في دائرة مكناس لا يختلف عما يجري اليوم الخميس، في دائرة الحسيمة بمناسبة إجراء الانتخابات الجزئية، حيث أن نسبة الإقبال على التصويت ضعيفة جداً. بل إنها شبه منعدمة في بعض المكاتب، حسب مصادر من عين المكان.

وكشفت مصادرنا، أن هناك عزوفا كبيرا على التصويت في دائرة مكناس، بخلاف المواعد الانتخابية السابقة، سواءً العادية أو الجزئية التي سبق وأن أجريت في نفس الدائرة وهو أمر تقول ذات المصادر: “مفهوم بالنظر إلى حالة فقدان الثقة في الأحزاب والسياسيين”.

وأوضحت ذات المصادر، أنه “جرت العادة أن تصل نسبة التصويت  بالمقارنة مع الانتخابات الجزئية التي سبق وشهدتها دائرة مكناس نسبة تصل 10 في المائة أو 8 في المائة، لكن اليوم من الواضح أننا لن نصل هذه النسبة”.

وتتنافس بتراب عمالة مكناس لوائح انتخابية تضم عبد السلام الخالدي مرشح حزب العدالة والتنمية، عمر المطالسي مرشح حزب البيئة والتنمية المستدامة، ورشيد جدو مرشح حزب جبهة القوى الديمقراطية، وحمزة الراس مرشح حزب الديمقراطيين الجدد، بالإضافة إلى بشرى السنتيسي مرشحة حزب العمل، وإدريس الهنزي مرشح الحزب المغربي الحر، وأحمد احسين مرشح حزب الإنصاف، في حين قرر تحالف سياسي مكون من أحزاب الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، والاتحاد الدستوري، بتراب إقليم مكناس، دعم مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، صوفيا طاهيري.

وكانت المحكمة الدستورية، قضت بتاريخ 19 أبريل، بإلغاء انتخاب بدر طاهري، عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021، كما أمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

الوزير الأسبق عبيابة يترشح لخلافة ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري

وهبي في قلب “فضيحة” جديدة.. اتهامات بـ”التزوير” من أجل تحويل ميزانية بجماعة تارودانت تفوق مليار و100 مليون لصالح ابن قيادي في “البام”

اتهامات للبرلماني جواد الشامي بمحاولة “السطو” على “البام” بمكناس.. يستعد لعقد مؤتمر إقليمي دون تشكيل لجنة تحضيرية وبعيداً عن مسؤولي الحزب

تصريح “طوطو” حول “الحشيش”.. وزارة الثقافة لـ”الأول”: “لا يمكننا ممارسة الرقابة على تصريحات الفنانين وهذا لا يعني أننا متفقين معه”

الموت يُغيب أيقونة حركة “20 فبراير” غزلان بنعمر

وهبي: “لن ننسحب من الحكومة أو نتخلى عن المسؤولية كما لن نمارس عمل الحكومة طيلة الأسبوع وفي نهايته نركن للمعارضة والانتقاد”

التعليقات على الانتخابات الجزئية بدائرة مكناس.. عزوف كبير على صناديق التصويت وإقبال “شبه منعدم” ببعض المكاتب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الوزير الأسبق عبيابة يترشح لخلافة ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري

علم موقع “الأول” أنه وإلى حدود اليوم الجمعة تلقت لجنة الترشيحات بحزب الاتحاد ا…